علاج طبيعي لمشاكل الالتهابات المهبلية

المشاكل المهبلية

الالتهابات المهبلية أكثر الأمراض والمشاكل النسائية والتي تسبب الكثير من الأحيان الشعور بالألم والسيلان والحكة، نتيجة الإصابات البكتيرية والفطريات، وتزداد الالتهابات خلال فترة الحمل، ومع بداية فصل الصيف مع ازدياد الحرارة، كما يلعب سوء التغذية واستخدام بعض الادوية دوراً في زيادتها.

اذا كنت تبحثين عن علاج طبيعي للالتهابات المهبلية، اليك الخلطات التالية:

بذور البقدونس: استخدميها لعلاج السيلان المهبلي، وذلك عن طريق غلي ربع كوب من هذه البذور مع لتر واحد من الماء لمدة 15دقيقة، ثم صفّيها واستخدميها كدش مهبلي فاتر، وذلك بمعدل مرة واحدة الى مرتين في اليوم حتى الشفاء التام.

الزعتر البري: يمكنك استخدام الزعتر البري للتخلص من الالتهابات عن طريق غلي كوب من الماء ونقع ملعقة كبيرة من الزعتر لمدة 20 دقيقة، ومن ثم صفّي الزعتر، واشربي الماء ثلاث مرات يوميا بعد الطعام، كما يمكن عمل دش مهبلي ومغطس ساخن من الزعتر وذلك بغلي 50 غرام من الزعتر الطازج في حوالى 5 لترات من الماء لمدة 30 دقيقة، ثم يصفى هذا المغلي ويوضع في مغطس ساخن.

البردقوش: قومي بغلي البردقوش في الماء لمدة نصف ساعة، ومن ثم صفيه واستعمليه كدش مهبلي، واغسلي به المنطقة الحساسة بعد الدخول الى الحمام لمدة شهر كامل، حتى في حال اختفاء عوارض الإلتهاب.

 

0 Comments

Leave a Reply





 

 

فيديو