طرق التخلص من النفخة المزعجة

الانتفاخ حالة معوية شائعة يمكن أن يكون سببه أي شيء، يمكن أن يكون السبب احتباس الماء في الجسم، خصوصا قبل موعد الدورة، أو عندك غاز فائض بسبب شيء أكلته، أو يمكن أن يكون السبب الإمساك.

اختاري أطعمة غنية بالبوتاسيوم، يساعد هذا المعدن على تنظيم ميزان السوائل في جسمك، ويبعد الانتفاخ. تتضمن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم الموز، الشمام، المانجو، السبانخ، الطماطم، البندق، والهليون.

أبق فمك مغلقا، احذر من العادات التي تجعلك تبتلع الهواء الفائض مثل العلكة، اشرب المشروبات باستعمال القشة، لا تدخن، ولا تتحدث و أنت تأكل.

قلل من النشويات في المساء، النشويات مثل الخبز والباستا يساعدنا في الاحتفاظ بالماء. تجنب النشويات في المساء لمنع انحباس الماء.

تجنب الصودا، الفقاعات في المشروبات المكربنة ستجعل بطنك يبرز أكثر. تناول الماء، الشاي العشبي وتجنب الصودا.

قلل من بدائل السكر، بعض الناس يعانون من مشكلة في هضم المحليات الصناعية الأمر الذي يمكن أن يسبب الغازات والإسهال.

الاستعداد لموعد الدورة الشهرية، إذا كنت تنتفخين قبل أو بعد دورتك، فتأكدي من الحصول على كمية كافية من الكالسيوم والمغنيسيوم في حميتك؛ كلاهما من المواد المغذية التي تساعد في تخفيف أعراض الدورة. يمكنك أيضا تناول Midol، الذي يحتوي على مدر للبول.

الضغط الخفيف، للمساعدة على التخلص من الغازات جربي تدليك بطنك باتجاه المنطقة التناسلية: اضغطي أصابعك قرب وركك الأيمن؛ ثم انزلقي نحو الأضلاع، عبر وأسفل قولونك بحركة دائرية. يمكنك أن تشعري بالهواء يتحرك تحت أصابعك.

تناول البقدونس، قومي بإضافة البقدونس الطازج إلى وجباتك اليومية وساندويتشاتك للتخلص من الماء الفائض والغازات.

السر في اللبن، تحتوي منتجات الألبان على “بكتيريا جيدة”  يمكن أن تحافظ على عمل الأمعاء وتمنع الانتفاخ.

الحركة، حاربي الإمساك بالمشي على الأقل من 15 إلى 20 دقيقة كل يوم للحفاظ على منطقتك الهضمية بصحة جيدة، الحركة تطلق السوائل المحبوسة في الجسم أيضا.

 

0 Comments

Leave a Reply





 

 

فيديو